fbpx

فيديو.. الإعلام التركي يفسر ارتفاع أسعار الباذنجان في تركيا

سلطت وسائل إعلام تركية الضوء على الارتفاع الجنوني في أسعار الباذنجان في تركيا، حيث تجاوز سعر الكيلو غرام الواحد من الباذنجان 35 ليرة تركية، وبلغ سعر القطعة الواحدة 6 ليرات تركية.

وفي السياق ذاته قام مواطن تركي بمشاركة صورة لحبة باذنجان من بقالته وكتب عليها السعر 6 ليرات، مما أعاد للأذهان كلام البروفيسور الذي أوصى مؤخراً بتناول الباذنجان للإقلاع عن التدخين.

وذكرت وسائل الإعلام التركية ان طبيب تركي مشهور ظهر منذ فترة قريبة على وكالة أنباء تركية يوصي بأكل الباذنجان للإقلاع عن التدخين.

وأشارت وسائل الإعلام التركية أن الفكرة لاقت قبولاً كبيراً بين المواطنين الأتراك مما زاد الطلب على الباذنجان وارتفاع أسعار الباذنجان في تركيا، وخاصة بعد ارتفاع أسعار السجائر في تركيا والتوجه للإقلاع عن التدخين.

هذا وقال الطبيب التركي خير الدين أق قايا: علينا أن نعرف وندرك أننا إذا قمنا بالتدخين فإننا سوف نضر أنفسنا، لذلك يجب أن لا ننسى أن كل دخان يدخل رئتنا يسبب ضرراً دائماً مع تقدمنا في العمر.

وأضاف الدكتور خير الدين أنه حتى العمليات الجراحية الإجبارية لا يمكن إجراؤها بسبب زيادة النزيف، ومرض الانسداد الرئوي المزمن الذي سيحدث بعد سن معينة لا يمكن الشخص من التنفس.

وأشار الدكتور أنه إذا كانت هناك مشكلة بسبب الحاجة إلى النيكوتين فيمكن تناول الباذنجان الذي يحتوي على النيكوتين ويمكن استهلاكه بطرق مختلفة وبعبارة أخرى، الباذنجان يكفي لاحتياج النيكوتين.

طبيب تركي مشهور يوصي بأكل الباذنجان للإقلاع عن التدخين.

اقرأ ايضاً: