ارتفاع حالات الإصـ ـابات الأسبوعية في ولاية غازي عنتاب

في ظل ارتفاع إصابـ ـات كـ ـورونا في البلاد، رصدت مديرية الصحة في غازي عنتاب ارتفاعاً لعدد الإصـ ـابات التي كانت 300 في الإسبوع الماضي، بينما وصلت إلى 375 في هذا الإسبوع.

ولكن وزير الصحة التركي لم يضع غازي عنتاب في قائمة أكثر 10 ولايات بالنسبة للإصابة بالكـ ـورونا، ولكنها في أول 20 ولاية وهذا الأمر يجعلنا نرى درجة الخطر التي نعيشها في هذه الأيام.

وكون غازي عنتاب غير موجودة في أول 10 ولايات هذا لا يعني أننا بأمان، لأن هناك ارتفاع كبير للأرقام في مجمل تركيا، وأمر ارتفاع الأعداد في غازي عنتاب أمر حقيقي علينا الإنتباه لأجله.

ما هي المدن الـ 10 الأكثر خطورة التي ذكرها وزير الصحة؟

بعد أن خرجت غازي عنتاب من قائمة المدن الـ 10 الأوائل بالنسبة لارتفاع عدد الإصـ ـابات بفـ ـيروس كـ ـورونا، وجاء هذا بتصريح من وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجا” عبر صفحته الرسمية على تويتر قائلاً:
“إليكم قائمة أكثر 10 مدن ارتفاعاً بعدد الإصـ.ـابات بفـ.ـيروس كـ ـورونا بين تواريخ 28 آب/أغسطس و 03 أيلول/سبتمبر من السنة الجارية: قيصري، ألازيغ، كارامان، بولو، ملاطيا، كير شهير، يوزغات، كيريك قلعة، تونجلي، بارتين! وإذا كنتم تعيشون في إحدى هذه المدن فعليكم أن تكونوا حذرين أكثر، والحل الوحيد هو اللـ ـقاح والقواعد”.

تصريح لوزير الصحة التركي بشأن الـ 10 مدن الخطيرة
تصريح لوزير الصحة التركي بشأن الـ 10 مدن الخطيرة

وكما أخبرناكم هذا لا يعني أننا بأمان، علينا الالتزام أكثر من ناحية التدابير الصحية واللـ ـقاح.