sniffies wiki is sniffies for dating how to respond on sniffies what do girls look for on sniffies how to see who super liked you on sniffies sniffies videos

احتجاجات في بولندا تضامناً مع اللاجئين العالقين على الحدود ودعوات لمساعدتهم

أطلق محامي بولندي يدعى كميل سيلر خطة لتقديم الدعم للمهاجرين الذين يقطعون الحدود بإتجاه الحدود البولندية من جهة بيلاروسيا بشكل غير شرعي.

ودعا كميل سيلر المواطنين في المنطقة الحدودية بأن يشعلوا أضواء خضراء لإعطاء إشارة للمهاجرين بنيتهم تقديم المأوى والغذاء لهم، حيث يقوم سيلر بنشر منشورات على صفحة مشروع حملة التشجيع على فيسبوك باللغة الإنجليزية والبولندية والعربية للفت إنتباه المهاجرين إلى الإشارات.

وأضاف المحامي سيلر الذي يقيم على بعد 5 كيلومتر من الحدود البولندية أن الكثير من المهاجرين عرّضوا أنفسهم للخطر بالبقاء في الغابات في درجات حرارة جليدية بدلاً من طلب المساعدة من السكان المحليين لأنهم خائفون من إمكانية إعادتهم إلى بيلاروسيا.

وأشار سيلر في حديث لصحيفة ويبورتشا البولندية أن المهاجرين الذين يطرقون الأبواب في المنطقة الحدودية البولندية سيحصلون على الطعام وملابس وإسعافات أولية وإمكانية شحن هواتفهم وانتقد سيلر بشدة موقف الحكومة البولندية من هذه المسألة.

وذكر المحامي سيلر أن السلطات البولندية سنت قوانين قاسية بحق المهاجرين حيث ستدخل هذه القوانين حيز التنفيذ قريبا لإعادة المهاجرين، مع أن السلطات البولندية تدرك تماماً بإن بعض المهاجرين سوف يموتون، وقال المحامي سيلر بأنهم لن يسمحوا بموت المهاجرين .

وتقول جماعات حقوق الإنسان أن القانون الدولي يفرض على بولندا تقديم المساعدة لأي شخص يطلب اللجوء، حتى لو عبر الحدود بشكل غير قانوني.

اقرأ أيضاً: